افتتاح المرحلة الثالثة لمستشفى شفاء الأورمان بالأقصر
افتتاح المرحلة الثالثة لمستشفى شفاء الأورمان بالأقصر


مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر تواصل العمل بالمرحلة الثالثة

محسن جود

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 - 01:30 م

تواصل الشركة المنفذة للمرحلة الثالثة من مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بالأقصر، أعمالها لإنجاز المرحلة قبل الجدول الزمنى المحدد لإنهاء العمل وهو 18 شهرا.

 

صرح بذلك، محمود فؤاد نائب مدير جمعية الأورمان والمدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، وأضاف أن العمل بدأ في المرحلة الثالثة في يونيو الماضي، مشيرا إلى أنها ستحول المستشفى إلى مستشفى متكامل لاستكمال مسيرتها الطبية الناجحة التي بدأت قبل 3 سنوات فقط.

 

وأضاف فؤاد، أن المرحلة الثالثة تقام على مساحة 28 ألف متر مربع، ويتكون المبني من 4 طوابق وبه عدة أقسام منها: قسم أشعة يشمل رنين مغناطيسي وأشعة مقطعية وأشعة ديجيتال وأجهزة تصوير بالموجات الصوتية، فضلا عن توفير أول جهاز من نوعه لقياس هشاشة العظام لمرضى السرطان وعيادات متخصصة في أمراض القلب والأسنان والرمد ورسم المخ ورسم العضلات لتقديم خدمات طبية علاجية متكاملة لمرضى السرطان بالصعيد، إضافة لإنشاء وتجهيز أول قسم أبحاث متكامل في أمراض السرطان في الصعيد ومعهد تمريض متقدم، إضافة إلى قسم داخلى يضم 100 سرير، وقسم عيادات خارجية، وصيدلية اكلينيكية، وسكن خاص بالأطباء في المستشفى.

 

وأشار المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، إلى أن الأعمال الإنشائية تجرى على قدم وساق في المرحلة لإنهاء العمل قبل نهاية العام القادم، وذلك لاستيعاب العدد الكبير للمرضى في محافظات الصعيد، مشيرا إلى أن المستشفى استقبلت أكثر من 7 آلاف مريض منذ بداية عملها.

 

وكان محافظ الاقصر محمد بدر والسفير الإماراتي بالقاهرة وعدد من الفنانيين والرياضيين وضعوا حجر أساس المرحلة الثالثة بداية هذا العام على هامش ماراثون زائد الخيرى الذي أقيم لصالح المستشفي واحتضنته الأقصر بمشاركة 7 آلاف شخص.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة